ألاخبار

التجارة تعتزم ربط نظام تسجيل الشركات الالكتروني مع الضريبة والضمان الاجتماعي

أعلنت دائرة تسجيل الشركات في وزارة التجارة، عن نيتها ربط نظام تسجيل الشركات الالكتروني مع دائرتي الضريبة والضمان الاجتماعي، لـ”تخفيف الروتين واختزال الزمن”.
وقال مدير عام الدائرة عبد العزيز جبار، في بيان للوزارة ان “هناك نية لدى الدائرة لربط برنامج تسجيل الشركات الاكتروني مع دائرة الضريبة والضمان الاجتماعي، بعد استحصال الموافقات الاصولية”.

وأضاف ان “هذا النظام فيما لو تم العمل به، سوف يولد رقما ضريبيا واخر للضمان الاجتماعي، الذي يسهل ويسرع في عملية تسجيل الشركات ضريبيا، واختزال عامل الزمن والروتين، ويساعد الحكومة في اجراءاتها باستحصال الضرائب المستحقة وضمان حقوق العاملين في الشركات، مع الاخذ بنظر الاعتبار ان هذا النظام معمول به دوليا وحسب تقرير البنك المركزي”.
واوضح ان “النظام يشمل جميع الشركات الاجنبية والمحلية”، مشيراً الى ان “الموضوع طرح خلال لقائه مع ممثلي دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي وخبير البنك الدولي والفريق التقني التابع الى اللجنة العليا لتبسيط الاجراءات وممثلي شعبة السيرفر للتباحث في المواضيع المتعلقة بشأن تسجيل الشركات الاجنبية والمحلية والامور الفنية واللوجستية المتخذة بشانها”.
وبين انه تم “الاتفاق على ربط البرنامج الاكتروني للدائرة، مع دائرة الضريبة والضمان الاجتماعي بعد استحصال موافقة، الاخيرة، وخلال الايام القادمة، بالاضافة الى تزويد الدائرة بواجهة العمل ضمن النظام المستخدم في دائرة الضمان الاجتماعي”.
وتشهد اغلب دوائر الدولة زحماً كثيفاً جراء الروتين في ترويج المعاملات، والتلكؤ في انجازها، الامر الذي يستدعي وجود نظام الكتروني للقضاء على الروتين واختزال عامل الزمن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*